About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تتطلب العناية بشعر الاطفال الكثير من الدقة والحرص على عدم الاضرار به او التأثير على فروة الرأس، حيث إن هذه الاخيرة تكون حساسة للغاية.

يمتاز بأنه من الكريمات الآمنة للأطفال لاحتوائه على مركبات طبيعية وخالي من أي من المركبات الكيميائية الضارة ، وبالتالي يغذي وينعم ويرطب الشعر كما يعمل على حماية فروة الرأس وتطويل الشعر ، ويساعد في تسهيل تصفيف الشعر

حاولي أن يحتوي طعام طفلك اليومي على نسبة جيدة من الحديد، فهو يساعد على تحسين نمو الشعر لأنه يمنع التقصف والتساقط، الحديد موجود في الخضراوات الورقية والفاصوليا والسبانخ وقرع العسل.

استخدام بضع القطرات من زيت الحبة السوداء قبل الحمام، حيث يعمل على تغذية بصيلات الشعر وزيادة نموه، كما أنه يقضي على الجفاف الذي قد يصيب فروة الرأس.

رعاية الأطفال

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

قبل غسل شعر طفلتكِ، استخدمي لها زيت شعري غني بتركيبة من الزيوت الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة، وأسوأها السيليكون الذي يمنحه لمعانًا طبيعيًا وملمسًا ناعمًا.

لا تنسي قص أطراف شعرها بصورة دورية، للتخلص من الأطراف المتقصفة لنمو شعر جديد صحي بدلا من المتقصف.

لا توجد طريقة للتنبؤ بكمية شعر الطفل عند الولادة، حتى عندما يكون لدى الطفل شعرعند الولادة، يمكن أن يتساقط بعد الولادة بفترة وجيزة، ثم ينمو لاحقًا، وعليك أن تتفهم الأم فكرة أنه من الطبيعي تمامًا أن يكون المولود بلا شعر أو أن يعاني من تساقط الشعر، وأن هذا لا معلومات إضافية يشير إلى مشكلة صحية أساسية، ولكن إذا كنت تبحثين عن طرق للعناية بشعر طفلك وتسريع نمو الشعر، فإليك بعض الحيل البسيطة التي قد تحفز النمو، وفقا لموقع "health and fitness line":

قومي بهرس حبة كاملة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

استخدمي البلسم الذي لا يُغسل أو قليلًا من الزيت أو كريم التصفيف المخصص للشعر الكيرلي في تمويج الخصلات بأصابعك.

بعد الفوز على سموحة.. هل يُنهى مودرن سبورت الدورى فى المربع الذهبى؟ كيف تقودك جريمة السرقة من الحبس إلى السجن المشدد؟ وزارة الصحة تكشف أهمية ممارسة الرياضة لمريض الكبد.. تفاصيل عقوبات وضعها قانون التجارب السريرية لحماية الباحثين والمبحوثين عمرى ما أحب غير الأهلى.. جماهير بيراميدز تشجع الأحمر ضد فريقها.. فيديو صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز.. صور برائعة وسام أبو على.

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

وبمجرد خروج الطفل من مرحلة حديثي الولادة التي تحتاجين خلالها إلى تحميمه مرة واحدة فقط في الأسبوع، اغسلي شعره كل يومين أو ثلاثة أيام، وتأكدى من استخدام الماء الفاتر وشامبو الأطفال الرقيق، حيث يمكن أن يسبب تراكم الأوساخ على فروة رأس طفلك إلى الجفاف، مما قد يبطئ نمو الشعر.

Report this wiki page