5 Tips about أسباب حساسية الجلد You Can Use Today

Wiki Article



مادة اللاتيكس هي عبارة عن سائل يشبه الحليب يتم استخراجه من أشجار المطاط، ويدخل في صناعة العديد من المنتجات، مثل: القفازات المطاطية، والواقيات الذكرية، والبالونات.

ولكن في بعض الحالات الصعبة يتوجب على المصاب الاستشارة الطبية. وكما ينصح الأشخاص أيضا باستعمال المنتجات التالية:

(*) الذئبة الحمراء: تتمثل هذه الحالة بمهاجمة جهاز المناعة في جسم الإنسان المفاصل والجلد وكأنها جسم غريب، وقد يترتب على ذلك شعور المُصاب بالتعب طوال الوقت.[٧]

وتتساءل فئة كبيرة من الأشخاص حول السبب وراء حساسية الجلد والحكة. بعض الأشخاص ينسبونها إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة، أو التعرض للمنتجات المنزلية بطريقة مباشرة على الجلد، أو ارتداء بعض الملابس، أو احتكاك الجلد المباشر.

احرصي على ارتداء الطفل الأقمشة القطنية الناعمة، الملابس الخشنة يمكن أن تثير الحكة، والأقمشة الصناعية قد تسبب له الحساسية.

الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب جامعة بنها، تقول إن حساسية الجلد المفاجئة تحدث نتيجة عدة أسبابها، منها:

● قد تظهر أعراض حساسية الجلد كظهور طفح جلدي ، واحمرار الجلد وغيره

تعد الشامات شائعة جدا والشامات او الحسنات هي عبارة عن بقع جلدية بنية اللون تظهر على اي جزء من الجلد ...

يمكننا حصر بعض مسببات الحساسية كبعض أنواع الصابون، أو الكريمات، أو النباتات، أو العطور، أو المجوهرات، ومستحضرات التجميل.

لانك الأهم احجزي موعدك مع أسباب حساسية الجلد طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

أما تخفيف شدة هذه الحالة لفترة طويلة فيتطلب تحديد سبب حكة الجلد وعلاجها. ومن العلاجات الشائعة، الكريمات الطبية والضمادات الرطبة والأدوية المضادة للحكة التي تؤخذ عن طريق الفم.

أما التهاب الجلد التماسي المهيِّج فيعني إصابة جلدك بالتهيج بسبب التعرض المتكرر لمادة معينة.

التهاب الجلد التماسي تكبير الصورة قريب التهاب الجلد التماسي

البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة: تساعد البروبيوتيك في تقليل الالتهاب وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتتوفر على شكل مكملات غذائية، أو تتواجد طبيعيًا في بعض الأطعمة المخمرة، مثل الزبادي والمخللات.

Report this wiki page